حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية: أجندة من 10 نقاط للتغيير

Ojoor # 1 HR Solutions في المملكة العربية السعودية إذا احتجت في أي وقت إلى تأكيد مدى ازدراء الموارد البشرية من قبل عامة الناس ، فلا تذهب أبعد من هذا العنصر من The Guardian عبر الإنترنت يوم الجمعة. ما بدأ كمناقشة حول ساعات العمل سرعان ما تحول إلى مجانًا للجميع حول وضع أخصائي الموارد البشرية. وكانت الغالبية العظمى من ردود الفعل غير مواتية. وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك: 

“… في شركتي ، عادةً ما يضطر ضحايا الموارد البشرية إلى البقاء لوقت متأخر لملء المزيد من الأعمال الورقية ، لتوفير الأعمال الورقية التي يحتاجها قسم الموارد البشرية لدحض فكرة أنهم لا يفعلون شيئًا سوى إنشاء أوراق لا معنى لها طوال اليوم.”

أجور # 1 حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية

حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية: أجندة من 10 نقاط للتغيير

حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية: أجندة من 10 نقاط للتغيير

“كل شخص آخر في المبنى الخاص بك يحتقر الموارد البشرية بسبب التقييمات الذاتية غير المنطقية والتي لا قيمة لها والتي يتعين علينا القيام بها كل عام.

“الحلقة الضعيفة لكل شركة هي الموارد البشرية ، وهو قطاع هدفه الوحيد هو تبرير وجوده الذي لا قيمة له.

اخرج بينما لا يزال بإمكانك ذلك ، أو ستقضي بقية حياتك المهنية في السخرية من وراء ظهرك من قبل زملائك في العمل “.

“نحن جميعًا نكره برامج الموارد البشرية لدينا في المملكة العربية السعودية ؛ يرسلون رسائل لا معنى لها حول المساواة والتنوع ، بالإضافة إلى رسائل تذكير لإكمال التقييم / المراجعة ربع السنوية ، وما إلى ذلك ، لمجرد جعل عملهم يبدو مهمًا “.

“يتواجد متخصصو الموارد البشرية للحفاظ على وظائفهم التي لا معنى لها من خلال توفير العمل للآخرين للقيام به!

هل هناك أي شيء جدير بالاهتمام أنجزه قسم الموارد البشرية؟ “

الآن ، يمكنني تقديم سلسلة من الأسباب التي تؤكد على أهمية الموارد البشرية ، وقد فعلت ذلك أنا وعدد قليل من الآخرين بتردد ، لكن هذا سيكون مضيعة للوقت ويفتقد الهدف تمامًا. لا يهم ما نفكر فيه. من المهم ما يفكرون به ، ويجب أن نفكر في ذلك إذا كنا جادين في عملنا.

أعترف أننا ، مثل العديد من الخدمات الأخرى ، في سيناريو حيث لا يدرك الناس القيمة حتى يحتاجون إليها ، وكثيرًا ما نرتبط “بالأشياء السيئة” التي تحدث في الشركات. لكن هذه حقيقة الأمر ولا يمكننا تجنبها. لا يمكننا تجاهل الواقع. علينا أن نواجه الأمر وجهاً لوجه.

حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، الرياض ، خميس مشيط ، ينبع ، جدة ، الدمام ، عنيزة ، العقير ، حائل ، Ta if ، الباحة ، الظهران ، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، نجران ، الدرعية ، القطيف ، الخفجي ، الجبيل ، بقيق ، قائمة المدن والبلدات في المملكة العربية السعودية ، رأس تنورة ، تربه ، مدينة جازان الاقتصادية ، مدينة المعرفة الاقتصادية ، المدينة المنورة ، الخبر ، أبها ، تبوك ، المملكة العربية السعودية ،

اتصل بنا على  +966547315697  أو اتصل بـ  sales@bilytica.com  للحصول على عرض توضيحي. سيسعد فريق حلول الموارد البشرية  في المملكة العربية السعودية بخدمتك.  

نحن نقدم أيضا

حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية شركة حلول خدمات في حفر الباطن ، العضيلية ، العوامية ، الهفوف ، حوطة سدير ، بريدة ، تيماء ، ضبا ، عيينة ، سيهات ، الخرج ، العلا ، جيزان ، الرميلة ، الرس ، عرار ، الشيبة ، المجمعة ، رابغ ، ضرما ، حرض ، قائمة المدن السعودية حسب الناتج المحلي الإجمالي للفرد ، بدر ، مدينة سدير الصناعية ، بلجرشي ، شقراء ، الخط ، حبالة ، الدوادمي ، الدوادمي ، ليلى ،

حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية في حقل ، عفيف ، الأبوة ، فرسان ، الجارودية ، ثادق ، الثقبة ، الوجه ، المردمة ، الزلفي ، المزاحمية ، مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية ، ثارماداء ، سكاكا ، أم السحق ، شرورة ، تنومة ، بيشة ، ذهبان ، القنفذة ، قريات ، المملكة العربية السعودية ، حائر ، السليل ، الليث ، طريف ، الجويعية ، صامتة ، وادي الدواسر ، الزعيمة ، مدينة صفوة ، جلجل ، حرمة ، مستورة ، حوطة بني تميم ، جبل أم الروؤس ، رفحاء ، القيصومة ، الغاط ، حجرة ، الحريق. مقتطفات: جدة هي مدينة سعودية تقع على ساحل البحر الأحمر وهي المركز الحضري الرئيسي في غرب المملكة العربية السعودية.

  1. يجب أن نكون واسعي الحيلة في جهودنا لغرس العقلية الصحيحة في المهنة. نحن لسنا دور شرطي أو إداري. نحن هنا للمساعدة وتقديم الحلول وليس لخلق الصعوبات والحواجز. المهارات الفنية أقل أهمية من هذا النهج. إذا لم يكن لدى شخص ما ، فلا تستخدمه.
  2. تحتاج عملياتنا وإجراءاتنا إلى التخلص من الفوضى. كفى بالأوراق واللوائح والبيروقراطية. 90٪ منه غير ضروري ، و 100٪ منه مكروه ومكروه ويساء فهمه من قبل الموظفين والمديرين على حد سواء.
  3. يجب أن نتوقف عن قول “لا”. يجب أن يكون تواصلنا مع الشركة إيجابيًا وليس سلبيًا. نحن بحاجة لأن نكون من يملك الأخبار الإيجابية. خصص أسلوبك في مواجهة التحديات بدلاً من الاعتماد على المذكرات. التوقف عن إرسال رسائل بريد إلكتروني غير فعالة ؛ إذا لم تكن الرسالة إيجابية ، فلا ترسلها.
  4. يجب أن ندرك أنك لا تكتسب النفوذ من خلال ممارسة السيطرة ؛ بل تكتسب التأثير من خلال انطباعات الآخرين الإيجابية عنك. التأثير على الآخرين من خلال السماح لهم بالرغبة في المشاركة بدلاً من إجبارهم على المشاركة.
  5. نحن بحاجة إلى تقليل عدد المبادرات. يجب أن نكون قادرين على التعبير بوضوح عن سبب قيامنا بشيء ما ولماذا تريده منظمتنا (وليس برنامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية ) في كل مرة ننظر فيها إلى شيء ما. لا ينبغي أن نفعل ذلك إذا لم نتمكن من ذلك.
  6. يجب أن نولي الاهتمام لموظفينا وإدارتنا. نحن بحاجة إلى التوقف عن رؤيتهم على أنهم “مشكلة” والبدء في رؤيتهم كأشخاص يحتاجون إلى مساعدتنا. هم سبب عملنا ، لذا توقف عن النحيب وابدأ في الاهتمام.
  7. نحن بحاجة إلى تحويل تركيزنا بعيدًا عن أفضل الممارسات المفترضة ونحو الحلول “الأنسب”. إذا كانت منظماتنا تتطلب إجابة بسيطة ، فما عليك سوى تقديمها. لا يتعلق الأمر بالحصول على الجوائز في CIPD أو التحدث في المؤتمرات ؛ يتعلق الأمر بتحسين مؤسستك.
  8. يجب أن نصبح أكثر إنسانية. نحن بحاجة إلى الخروج والتحدث إلى الناس ، والتفاعل معهم ، وقضاء الوقت معهم ، والحساسية والتفهم والشعور. لن يساعدك الجلوس في حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية والأنين.
  9. نحن بحاجة إلى تحويل تركيزنا بعيدًا عن التكلفة ونحو القيمة. هذان المفهومان غير قابلين للتبادل. انظر إلى القيمة التي يمكنك تحقيقها من الميزانية والموارد ، حتى لو كان خفض التكاليف مطروحًا على الطاولة. الأرخص والأسرع لا تعني التفوق.
  10. يجب إخبار الأشخاص الذين لا يدعمون هذه الأجندة أنه لا مكان لهم في المهنة. يجب عليهم إما العثور على وظيفة أخرى بمفردهم أو يجب علينا مساعدتهم في القيام بذلك. لا يوجد خيار للبقاء كما هي ؛ لا يوجد سوى خيار التغيير.

يتحمل كل فرد منا مسؤولية رفع المعايير ومحاسبة الآخرين عندما يقصرون عنها. أولئك منا في مناصب قيادية يجب أن يكونوا قدوة. يجب أن نكون في كل مكان ، ويجب أن نبدأ الآن.

انقر لبدء Whatsapp Chatbot بالمبيعات

الجوال:  +966547315697

البريد الإلكتروني:  sales@bilytica.com

حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
فوائد إدارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية

Previous Post
HR Solutions in Saudi Arabia: A 10 Point Agenda for Change
Next Post
Why Do Small Businesses Need Attendance And Leave Management Software in Saudi Arabia?
No results found.