لماذا تحتاج الشركات الصغيرة إلى برامج إدارة الحضور والانصراف في المملكة العربية السعودية؟

PeopleQlik # 1 برنامج إدارة الإجازات في المملكة العربية السعودية نظرًا لأنه من الصعب عليهم تذكر المواعيد ، فإن أكثر من 80٪ من الجداول الزمنية للموظفين تتطلب تصحيحًا صارمًا. حتى لو كان الموظفون يعملون من المنزل أو في مكان بعيد ، فإن تتبع ساعات عملهم أمر بالغ الأهمية. إنه مقياس مباشر لإنتاج الإدارات المختلفة ويوفر مدخلات بسيطة للمناطق التي تحتاج إلى تحسين. تم استبدال أنظمة ضبط الوقت القديمة ببرامج سحابية معاصرة توفر مزايا إضافية للشركة. أكثر من 88 بالمائة من الشركات قامت بالفعل بأتمتة أنظمة تتبع الحضور الخاصة بها. الشركات مهيأة للإجازات غير المجدولة والتغييرات بفضل نظام إدارة الحضور والإجازات. الخطوة الأولى في الإدارة هي مراقبة الحضور.

PeopleQlik # 1 برنامج إدارة الإجازات في المملكة العربية السعودية

لماذا تحتاج الشركات الصغيرة إلى برامج إدارة الحضور والانصراف في المملكة العربية السعودية؟

لماذا تحتاج الشركات الصغيرة إلى برامج إدارة الحضور والانصراف في المملكة العربية السعودية؟

ما هي إدارة الحضور؟

عندما يتعلق الأمر بوقت العمل والعمل الإضافي لساعات العمل الممتدة ، فإن لوائح العمل صارمة. نتيجة لذلك ، تتطلب الشركات نظام مراقبة صارمًا لتتبع الموظفين القادمين والمغادرين والعمل الإضافي.

عندما يتعلق الأمر بالأجر بالساعة ، تصبح إدارة الجدول الزمني مصدرًا لتحديد أرباح الموظفين. يتم تلبية كل هذه المعايير بشكل أفضل من خلال نظام مراقبة حضور الموظفين. تساعد حلول البرامج هذه في ضمان الحضور المنتظم بالإضافة إلى توفير رؤى تفصيلية للحالة الحالية والمشكلات المحتملة.

لتتبع برامج الحضور في المملكة العربية السعودية في مكان عملها ، تستخدم الشركات المختلفة طرقًا مختلفة مثل البطاقات المثقبة والقياسات الحيوية والجداول الزمنية وما إلى ذلك. لتحليل أعمق ، يمكن توصيل أنظمة إدارة الحضور هذه بسهولة بأنظمة أخرى. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشركات تستثمر في أنظمة الإجازات والحضور الحالية ، بما في ذلك العيوب الشديدة في الأنظمة القديمة والحاجة إلى الحلول المثلى.

أهمية نظام إدارة الإجازات والحضور

تتشابك إدارة الحضور والإجازات مع الأصول الأكثر قيمة للشركة ، وهي رأس المال البشري. بينما تركز العديد من الشركات على أفضل الأهداف المشتركة لتطوير الموظفين وأصحاب العمل ، فإن الاستثمار في نظام موثوق لمراقبة حضور الموظفين يمكن أن يكون مفيدًا.

تشمل الأسباب الأكثر إلحاحًا للانخراط في نظام إدارة الإجازات والحضور الحديث ما يلي:

إمكانات الأتمتة

66 بالمائة فقط من الموظفين الذين يبلغون عن وقتهم يدويًا في جداول الدوام دقيقون. هذا بسبب غياب الأتمتة. تتحمل الشركات والموظفون عبئًا ماليًا كبيرًا نتيجة عدم الدقة في الجدول الزمني. يتقاضى بعض الأشخاص أجورًا أكثر مما عملوا ، بينما يتقاضى آخرون أجورًا أقل مما عملوا.

ينظم الأوراق

يُلزم القانون أصحاب العمل بتقديم الإجازات اللازمة لجميع الموظفين ، وبالتالي فإن إدارة الإجازات أمر لا بد منه. يبدو الأمر رائعًا عندما يكون هناك عدد قليل من الموظفين ، ولكن مع زيادة عدد الموظفين ، تصبح برامج إدارة الإجازات في المملكة العربية السعودية أكثر تعقيدًا وغير فعالة.

يقوم نظام إدارة الإجازات والحضور بمراقبة الإجازات المعتمدة وحصص الإجازات المعلقة وخصومات الأجور وفقًا لسياسات الشركة. نتيجة لذلك ، هناك شفافية على جميع المستويات ، مما يقلل من تعاسة الموظفين.

يتم تقليل معدلات الاستنزاف

قد يقترح الموظفون الذين يغادرون منظمة بشكل متكرر أن الشركة تنخرط في أنشطة مهدرة. قبل فوات الأوان بالنسبة للمؤسسات للاحتفاظ بموظفيها المغادرين ، يقدم نظام مراقبة حضور الموظفين المدخلات الحاسمة للإدارة.

يتم الكشف عن طبيعة عمليات الإزاحة المجدولة من خلال الاتجاهات في أنماط التغيب والإجازة.

لا توجد عمليات احتيال

اللكم الأصدقاء ، الوصول المتأخر ، الغياب غير المتوقع ، ومجموعة متنوعة من الصعوبات الأخرى التي تنطوي على الإجازات وحسن المواعيد كلها عرضة للاحتيال. قد تبدو عمليات الاحتيال هذه بسيطة على المستوى الفردي ، ولكن يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على الشركات الكبيرة.

برنامج إدارة الحضور والإجازات الفعال في المملكة العربية السعودية قائم على السحابة وهو آمن للغاية ضد عمليات اقتحام البيانات.

علاوة على ذلك ، تعمل هذه التقنيات على تحسين مراقبة الاتجاهات الحالية على مدار 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع ، لتسهيل تحديد المديرين لأفضل العلامات الحمراء.

تعمل الموصلات القوية لنظام إدارة الإجازات والحضور على التخلص من أي تعقيدات محتملة في المدفوعات وبالتالي تعزيز إنتاجية الموارد البشرية.

يتم توفير الوقت والمال

يتم إنفاق العديد من ساعات العمل الإنتاجية لقسم الموارد البشرية في التحقق من صحة الجداول الزمنية لمختلف الموظفين. من خلال دمج نظام مراقبة حضور الموظفين ، يمكن للشركات توفير المال في عملية التوظيف الخاصة بهم. نظرًا لأنهم يتقاضون رسومًا استنادًا إلى عدد الموظفين ، فإن جميع برامج إدارة الحضور الأحدث فعالة من حيث التكلفة ورخيصة بشكل لا يصدق للشركات الصغيرة والمتوسطة. نتيجة لذلك ، تعد هذه الأنظمة استثمارًا لمرة واحدة لرواد الأعمال الطموحين المهتمين بخطط طويلة الأجل. يمكن للشركات القائمة استخدام هذه الأدوات لتتبع التقدم الذي تحرزه.

 

برنامج إدارة الإجازات في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، الرياض ، خميس مشيط ، ينبع ، جدة ، الدمام ، عنيزة ، العقير ، حائل ، طعف ، الباحة ، الظهران ، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، نجران ، الدرعية ، القطيف ، الخفجي ، الجبيل ، بقيق ، قائمة المدن والبلدات في المملكة العربية السعودية ، رأس تنورة ، تربه ، مدينة جازان الاقتصادية ، مدينة المعرفة الاقتصادية ، المدينة المنورة ، الخبر ، أبها ، تبوك ، المملكة العربية السعودية ،
اتصل بنا على  +966547315697  أو اتصل بـ  sales@bilytica.com  للحصول على عرض توضيحي. سيسعد فريق إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية بخدمتك.  
كما نقدم
برنامج إدارة الإجازات في شركة حلول خدمات المملكة العربية السعودية في حفر الباطن ، العضيلية ، العوامية ، الهفوف ، حوطة سدير ، بريدة ، تيماء ، ضبا ، عيينة ، سيهات ، الخرج ، العلا ، جيزان ، الرميلة ، الرس ، عرار ، الشيبة ، المجمعة ، رابغ ، درما ، حرض ، قائمة المدن السعودية حسب Gdp Per Capita ، بدر ، مدينة سدير الصناعية ، بلجرشي ، شقراء ، الخط ، حبالة ، الدوادمي ، الدوادمي ، ليلى
نظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية في حقل ، عفيف ، الأبوة ، فرسان ، الجارودية ، ثادق ، الثقبة ، الوجه ، المرضدة ، الزلفي ، المزاحمية ، مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية ، ثارماداء ، سكاكا ، أم السحق ، شرورة ، تنومة ، بيشة ، ذهبان ، القنفذة ، قريات ، المملكة العربية السعودية ، حائر ، السليل ، الليث ، طريف ، الجويعية ، صامتة ، وادي الدواسر ، الزعيمة ، مدينة صفوة ، جلجل ، حرمة ، مستورة ، حوطة بني تميم ، جبل أم الروؤس ، رفحاء ، القيصومة ، الغاط ، حجرة ، الحريق. مقتطفات: جدة هي مدينة سعودية تقع على ساحل البحر الأحمر وهي المركز الحضري الرئيسي في غرب المملكة العربية السعودية.

انقر لبدء Whatsapp Chatbot بالمبيعات

الجوال:  +966547315697

البريد الإلكتروني:  sales@bilytica.com

حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
فوائد إدارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برنامج HRIS في المملكة العربية السعودية

Previous Post
ما هي تسع نظام موارد بشرية سعودي يمكن أن تغير شركتك ؟
Next Post
Which are the 7 Ways HR System in Saudi Can Improve Businesses?
No results found.