أتمتة برامج الحضور والانصراف في المملكة العربية السعودية

انقر لبدء Whatsapp Chat with Sales

اتصل برقم : +966547315697

البريد الإلكتروني: sales@bilytica.com

في أي مؤسسة ، تعد إدارة الحضور والاحتفاظ بسجل الموظفين مهمة صعبة دائمًا على مدير الموارد البشرية لإدارتها. يريد مديرو الموارد البشرية مزيدًا من التحكم في حضور الموظفين ، لذا فإن عملك يعمل باستخدام برنامج الوقت والحضور الذي يدعمه برنامج Chatbot & AI في المملكة العربية السعودية ، دون تفاقم المكالمات الواردة المتكررة والتأخيرات ومشكلات الحضور الأخرى التي تستنفد الإنتاجية.

تقليل التغيب عن العمل غير المدروس بالخطة:

بينما لا يمكننا توفير أدلة تشغيل مخصصة لكل شركة صغيرة ، فإننا نعلم أن العديد من أصحاب العمل مذنبون بالإغفال في متابعة الحضور المشترك. قم بتصحيح هذه الأخطاء الخمسة وستكون على المسار الصحيح لإدارة الحضور والاستمرار في إدارة أعمالك.

  1. ليس لديك سياسة حضور: هل تتذكر تشبيه حرق الأموال؟ الأمر نفسه ينطبق هنا. سياسة الحضور الرسمية هي أساس أي استراتيجية قوية لإدارة الحضور. سواء كانت وثيقة قائمة بذاتها أو جزءًا من كتيب الموظف ، يجب أن تغطي سياسة الحضور الخاصة بك العمل ، ووقت البدء والانتهاء ، وإجراءات الإخطار والإبلاغ إذا كان الموظف سيتأخر أو يتغيب بسبب المرض أو ظروف أخرى. إبلاغ السياسة مع كل موظف ، والحصول على إقرار موقع بالاستلام وتخزين التوقيع في ملف الموظفين الخاص بالموظف. هذه الإجراءات فقط ترسل رسالة إلى الموظفين بأنك جاد بشأن الحضور والتعامل مع أولئك الذين يسيئون استخدام القواعد.

في سياستك ، من الجيد تضمين اللغة على النحو التالي:

  • سيضع المشرفون جداول بناءً على احتياجات العمل.
  • يعتبر التأخير عن العمل ، أو العودة متأخرًا من الاستراحة أو الغداء ، تأخرًا.
  • يعتبر عدم إبلاغ العمل ، أو عدم إبلاغ المشرف بسبب الغياب ، من أسباب الإنهاء.
  1. امتلك سياسة ، لكن طبِّقها بشكل غير متسق:  السياسة بدون ممارسة هي مجرد كلمات على الورق. إذا كنت قد بذلت جهدًا لتحديد قواعد وتوقعات الحضور الخاصة بك ، فتأكد من تطبيقها باستمرار. عادة ، يجب أن يخضع الموظفون في نفس فئة العمل التي تقدم تقارير إلى نفس المشرف لنفس قواعد الحضور. يمكن اعتبارها تمييزية.
  2. لا تجعل إدارة الحضور مهمة كل مشرف: تقع مهمة تتبع حضور الموظفين ، بالإضافة إلى معالجة المشكلات ، في النهاية على عاتق المشرفين لأنهم مسؤولون عن إدارة عمالهم باستخدام برنامج الموارد البشرية الذي يدعم Chatbot & AI في المملكة العربية السعودية . سواء أعجبك ذلك أم لا ، فهو يأتي مع المنطقة ، وهو أمر أساسي لنجاح شركتك. تأكد من تدريب المشرفين على تفاصيل وثائق الحضور وكيفية تنفيذ سياستهم عند ظهور مشكلات تتعلق بالحضور.
  3. التقاط بعض حالات الغياب بشكل عشوائي: من المهم تسجيل كل حالة من حالات التغيب أو التأخير ، بما في ذلك التاريخ والوقت والسبب لكل حادثة. عندها فقط يمكنك أن تكتشف سريعًا متى أصبحت غيابات الموظف نمطًا. مع هذه الوثائق ، سيكون لديك أيضًا جميع المعلومات اللازمة تحت تصرفك لاتخاذ قرار بشأن الإجراءات التأديبية. التأثير الإجمالي للتأخير المتكرر من حيث “إجمالي الساعات الضائعة” وكيفية مقارنة حضور الموظف بالآخرين. عندما يعلم الموظفون أنك تحاسب الجميع ، تزداد الاحتمالات وسيكونون أيضًا مسؤولين أمام بعضهم البعض.
  4. لا تعالج المشاكل على الفور: مشاكل الحضور غير المراقب يمكن أن تخرج عن نطاق السيطرة بسرعة وتقوض الإنتاجية والأرباح. تحديد المشكلة هو الخطوة الأولى ، وهي أسهل في المتابعة المناسبة. بمجرد ملاحظة نمط مقلق ، تحدث إلى الموظف على الفور. استعد للمناقشة من خلال جمع كل الحقائق ، مثل تواريخ الغياب وأسباب كل واقعة وأي توثيق أو ملاحظات داعمة. بالنسبة لمشكلة حضور الموظف التي تستمر على الرغم من النصائح الشفهية ، قد يكون من الضروري تقديم تقرير تأديبي رسمي.

استفد من حل تتبع الدعم عبر الإنترنت:

هناك العديد من الأدوات المختلفة التي يمكن لأصحاب العمل استخدامها لتتبع الحضور بشكل فعال ؛ بما في ذلك التقويمات الورقية مع Chatbot و AI الذي يدعم برنامج إدارة الإجازات في المملكة العربية السعودية . من خلال توثيق حالات الغياب أو التأخير باستخدام “أكواد الأسباب” بتنسيق نمط التقويم ، يمكنك اكتشاف مشكلات الحضور في لمحة ومعالجة المشكلات على الفور.

يجمع برنامج الحضور الخاص بنا بين أفضل ما في العالمين: بساطة تقويم الحضور الورقي مع ميزة إضافية تتمثل في سهولة الوصول عبر الإنترنت.

الماخذ الرئيسية:

  • إذا كنت لا تقوم بتتبع الحضور ، فقد تكون لديك مشكلة لا تعرف عنها شيئًا.
  • ابدأ بخطة واكتبها.
  • شارك سياستك مع الموظفين وفرضها باستمرار.
  • المدراء هم خط الدفاع الأول ويجب أن يكونوا مستعدين لمعالجة المشاكل بسرعة.

 

فيما يلي قائمة الميزات التي يمكنك الحصول عليها باستخدام PeopleQlik :

  • PeopleQlik كور
    • برامج الموارد البشرية الأساسية – HRMS
    • برنامج إدارة كشوف المرتبات السحابية
    • خدمات الموظف الذاتية
    • برنامج تحليلات الموارد البشرية
    • منصة العافية للشركات
  • إدارة القوى العاملة
    • برنامج إدارة الإجازة
    • برامج إدارة الوقت والحضور
    • التحول والجدولة
    • المطالبات والتعويضات
    • برنامج إدارة سجل الدوام

انقر لبدء Whatsapp Chat with Sales

اتصل برقم : +966547315697

البريد الإلكتروني: sales@bilytica.com

أتمتة برامج الحضور والانصراف في المملكة العربية السعودية Price in and this was updated on updated on 2024-07-27T04:48:54+00:00 Price is SAR 1 in Mecca, Medina,Makkah,Madinah, Riyadh, Khamis Mushait, Yanbu, Jeddah, Dammam, Unaizah, Uqair, Ha’il, Ta if, Al Bahah, Dhahran, King Abdullah Economic City, Najran, Diriyah, Qatif, Khafji, Jubail, Abqaiq, List of Cities and Towns in Riyadh Jeddah Makkah Madinah Khobar Saudi Arabia KSA, Ras Tanura, Turubah, Jazan Economic City, Knowledge Economic City, Medina, Khobar, Abha, Tabuk, Saudi Arabia in Hafar Al-Batin, Udhailiyah, Al-Awamiyah, Hofuf, Hautat Sudair, Buraidah, Tayma, Duba, ‘uyayna, Saihat, Al-Kharj, Al-ula, Jizan, Rumailah, Ar Rass, Arar, Shaybah, Al Majma’ah, Rabigh, Dhurma, Haradh, List of Saudi Cities by Gdp Per Capita, Badr, Sudair Industrial City, Baljurashi, Shaqraa, Al-Khutt, Habala, Ad Dawadimi, Dawadmi, Layla in  Haql, Afif, Al-Abwa, Farasan, Al-Jaroudiya, Thadig, Al-Thuqbah, Al Wajh, Almardmah, Al-Zilfi, Muzahmiyya, Prince Abdul Aziz Bin Mousaed Economic City, Tharmada’a, Skaka, Um Al-Sahek, Sharurah, Tanomah, Bisha, Dahaban, Al Qunfudhah, Qurayyat, Saudi Arabia, Ha’ir, as Sulayyil, Al Lith, Turaif, Al-Gway’iyyah, Samtah, Wadi Ad-Dawasir, Az Zaimah, Safwa City, Jalajil, Harmah, Mastoorah, Hotat Bani Tamim, Jabal Umm Al Ru’us, Rafha, Qaisumah, Al-Ghat, Hajrah, Al-Hareeq. Excerpt: Jeddah (also spelled Jiddah, Jidda, or Jedda; Arabic: Jidda) is a Saudi Arabian city located on the coast of the Red Sea and is the major urban center of western Saudi Arabia. أتمتة برامج الحضور والانصراف في المملكة العربية السعودية Price in and this was updated on updated on 2024-07-27T04:48:54+00:00 Price is SAR 1  مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية ، ثرمادا ، سكاكا ، أم الساهق ، شرورة ، تنومة ، بيشة ، ذهبان ، القنفذة ، قريات ، المملكة العربية السعودية ، حائر ، السليل ، الليث ، طريف ، الجوي. عية ، صامطة ، وادي الدواسر ، الزعيمة ، مدينة صفوة ، جلاجل ، حرمة ، مستورة ، حوطة بني تميم ، جبل أم الروس ، رفحاء ، قيصومة ، الغاط ، حجرة ، الحريق. مقتطفات: جدة هي مدينة سعودية تقع على ساحل البحر الأحمر وهي المركز الحضري الرئيسي في غرب المملكة العربية السعودية. القيصومة ، الغاط ، الحجرة ، الحريق. مقتطفات: جدة هي مدينة سعودية تقع على ساحل البحر الأحمر وهي المركز الحضري الرئيسي في غرب المملكة العربية السعودية. القيصومة ، الغاط ، الحجرة ، الحريق. مقتطفات: جدة هي مدينة سعودية تقع على ساحل البحر الأحمر وهي المركز الحضري الرئيسي في غرب المملكة العربية السعودية