برنامج PeopleQlik # 1 لإدارة التعلم في المملكة العربية السعودية أصبح التعليم التقليدي أكثر تكلفة وأقل كفاءة عندما يتعلق الأمر بالتعلم والاحتفاظ به. يلجأ العديد من المؤسسات الأكاديمية والشركات إلى التدريب عبر الإنترنت والتعليم الإلكتروني كطريقة جديدة لتعليم الطلاب والموظفين.

يتيح لك برنامج إدارة التعلم التفاعل مع المحتوى التعليمي والتعلم أينما كنت وإنشاء مركز مخصص للتعلم الاجتماعي. يمكن أن تساعدك برامج إدارة التعلم في الاستفادة من الفوائد العديدة لأنظمة إدارة التعلم ، سواء كنت تقوم بتدريس الرياضيات أو إدارة الأعمال.

PeopleQlik # 1 برنامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية
إيجابيات وسلبيات برامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية

إيجابيات وسلبيات برامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية

 

ستناقش هذه المقالة مزايا وعيوب البرامج مفتوحة المصدر وما هو نظام إدارة التعلم (LMS).

ما هو نظام إدارة التعلم؟

يرمز LMS إلى نظام إدارة التعلم. إنه برنامج يسمح للمؤسسات التعليمية والشركات بتنظيم وإدارة المواد التعليمية وتتبع تقدم الطلاب. على الرغم من أن مصطلح LMS تم إنشاؤه في الأصل من التعلم الإلكتروني ، إلا أن أنظمة إدارة التعلم أكثر سهولة من منصة التعلم الإلكتروني.

غالبًا ما تستخدم أنظمة إدارة التعلم تقنية الذكاء لتخصيص منهج الدورة التدريبية وتتبع تقدم الطلاب. الميزات التفاعلية هي الاختلاف الرئيسي بين LMS وبرامج التعلم الإلكتروني الأساسية. يسمح لك نظام إدارة التعلم (LMS) بإشراك الطلاب من خلال أدوات متنوعة. يمكنك تتبع الحضور وتسجيل الطلاب في الدورات ومراقبة شاشاتهم. أرسل اختبارات عبر الإنترنت وأنشئ مواد تعليمية مخصصة بناءً على ملفات تعريف مهارات الطلاب.

يمكن استخدام أنظمة إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية لتقليد فصل دراسي داخلي دون الحاجة إلى طباعة نسخ مادية ، والحد من عدد الطلاب في كل فصل والافتقار إلى ميزات التتبع. يتيح LMS للطلاب التعلم من أي مكان ويمكن القيام به عن بُعد.

عيوب نظام إدارة التعلم

وقت الإعداد والتكاليف الإدارية يمكن أن يستغرق تعلم كيفية تنفيذ نظام LMS بعض الوقت. سيكون هناك حاجة إلى وقت انتقالي لتحويل جميع المدرسين إلى التعلم الإلكتروني. يفضل العديد من المدرسين ألواح الكتابة التقليدية والنشرات على نظام إدارة التعلم (LMS). من الممكن أن يواجه المدرسون مشكلات أثناء الفصول الدراسية ، على الرغم من توفر برنامج LMS وقد جعل فريق تكنولوجيا المعلومات من السهل استخدامه. ستحتاج إلى التدريب على كيفية استخدام النظام والاستمرار في الحفاظ على الواجهة وفقًا لمتطلباتك.

مطلوب معرفة بالبرمجة وتكنولوجيا المعلومات من العوائق الرئيسية لأنظمة إدارة التعلم حقيقة أنك ستحتاج إلى مهارات تكنولوجيا المعلومات ومعرفة الترميز لتعديلها لتلبية احتياجاتك التدريبية. قد لا يكون هذا بسيطًا مثل تغيير الألوان أو تحريك كتل النص. للتحكم في تجربة المستخدم ، ستتطلب العديد من الأنظمة برمجة الخلفية.

قد لا تتوفر الميزات – غالبًا ما تقدم أنظمة إدارة التعلم نموذجًا مجانيًا ، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى عدد صغير من الميزات. قد تحتاج إلى الاشتراك للوصول الكامل إلى النظام. قد يتم تحصيل رسوم إضافية منك مقابل دعم إضافي أو نظام إبلاغ.

نظام إدارة التعلم له فوائد عديدة

يجعل التعلم بسيطًا – يلغي برنامج LMS الحاجة إلى إضاعة الوقت في المهام الشاقة مثل تصنيف الأوراق. كما أنه يوفر الوقت في السفر. قم بتحميل أو إنشاء دورة تدريبية على الخادم المستند إلى السحابة ومشاهدة طلابك وهم يعملون من خلالها. يمكنك مراقبة تقدمهم وتقديم دعم إضافي حسب الحاجة. من السهل إنشاء منهجك وجعل طلابك على نفس الصفحة بالضبط.

وصول غير محدود إلى مواد التعلم الإلكتروني – تتيح برامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية للطلاب الوصول إلى جميع المواد التعليمية من مكان واحد وعلى أي جهاز. يمكنهم أيضًا العودة إلى المحتوى متى احتاجوا.

تم دمج جميع معلومات التدريب – تسمح لك أنظمة إدارة التعلم بدمج جميع المواد التعليمية الخاصة بك في مكان واحد ، حتى يتمكن الطلاب من الوصول إليها بسهولة. يمكنك أيضًا تخصيص المواد وفقًا لاحتياجات معينة. إذا قمت بتعيين مشروع جماعي ، على سبيل المثال ، فقد تقوم بتعيين مواد تعليمية مختلفة للطلاب بناءً على أدوارهم في المجموعة.

يقلل من تكاليف التعلم – التدريب عبر الإنترنت هو وسيلة فعالة من حيث التكلفة للتعلم لكل من المؤسسات التعليمية والأعمال. يمكن لمؤسستك تقليل النفقات مثل النقل والإقامة وإيجارات الفصول الدراسية ورواتب المعلم والكتب المدرسية واللوازم.

دمج خبرات التعلم الاجتماعي- تتيح لك هذه الأداة مشاركة تجربة التعلم الخاصة بك مع الآخرين. يتيح التعلم الاجتماعي للطلاب طرح الأسئلة أو العمل معًا في مشاريع جماعية. كما أنه يساعد على تعميق فهم الطلاب للدروس المستفادة في المحاضرات. تسمح لك هذه الأدوات أيضًا بتضمين روابط إلى صفحات Twitter وفرق Facebook و LinkedIn بالإضافة إلى المنتديات الأخرى عبر الإنترنت التي قد تكون مفيدة للمتعلمين.

تمكين التتبع – يتيح لك نظام إدارة التعلم (LMS) تتبع الامتثال للتدريب الإلزامي بسهولة. لتتبع تقدم كل طالب ، يمكن للبرنامج إنشاء تقارير وعرض سجلات التدريب. يمكنك بعد ذلك تخصيص البرنامج لكل طالب وإنشاء محتوى خاص باحتياجاتهم.

شخصي وبديهي- يمكن استخدام LMS لتقييم المهارات الحالية وتحديد التدريب المطلوب. سيحدد هذا النظام بشكل حدسي مكان طلابك ، ثم يقوم بتعيين المواد التعليمية بناءً على مستوى مهارتهم.

يوفر الوقت نظام إدارة التعلم ( LMS) للوقت – يتيح لك برنامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية إنشاء معايير تعليمية موحدة وتقييم معرفة الطلاب ثم تطويرها بانتظام. يوفر التعلم الإلكتروني وقت الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال تقليل أوقات التنقل. يمكن للطلاب التعلم بشكل أكثر كفاءة إذا كانت لديهم جميع المعلومات في مكان واحد. يمكن للمدرسين التحكم في شاشات الطلاب وحظر التطبيقات أو مواقع الويب المشتتة للانتباه لمساعدة الطلاب على التركيز.

من السهل التحديث – يمكن استخدام هذه المنصة لتخزين جميع مواد التدريب. سيضمن أيضًا أنك تستخدم أحدث الإصدارات فقط. من السهل تحديث دورتك. يمكنك إجراء تغييرات على المواصفات أو نماذج المنتجات أو المتطلبات دون الحاجة إلى إعادة كتابة الدورة التدريبية بأكملها. قم بإجراء التغييرات باستخدام أحدث المعلومات. هذه التعديلات متاحة على الفور للطلاب.

يمكن تخصيص LMS – يمكن تخصيص نظام الإدارة الخاص بك لتلبية احتياجاتك الخاصة عن طريق تغيير التخطيط أو تخصيص لوحة القيادة. يمكنك تعديل كل شيء ، من العلامة التجارية إلى واجهة المستخدم ، بحيث يمكن للطلاب الانتقال بسرعة خلال تعليمهم.

برمجيات إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، الرياض ، خميس مشيط ، ينبع ، جدة ، الدمام ، عنيزة ، العقير ، حائل ، طعيف ، الباحة ، الظهران ، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، نجران ، الدرعية ، القطيف ، الخفجي ، الجبيل ، بقيق ، قائمة المدن والبلدات في المملكة العربية السعودية ، رأس تنورة ، تربه ، مدينة جازان الاقتصادية ، مدينة المعرفة الاقتصادية ، المدينة المنورة ، الخبر ، أبها ، تبوك ، المملكة العربية السعودية ،
اتصل بنا على  +966547315697  أو اتصل بـ  sales@bilytica.com  للحصول على عرض توضيحي. سيسعد فريق إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية بخدمتك.  
كما نقدم
برامج إدارة التعلم في شركة حلول خدمات المملكة العربية السعودية في حفر الباطن ، العضيلية ، العوامية ، الهفوف ، حوطة سدير ، بريدة ، تيماء ، ضبا ، عيينة ، سيهات ، الخرج ، العلا ، جيزان ، الرميلة ، الرس ، عرار ، الشيبة ، المجمعة ، رابغ ، درما ، حرض ، قائمة المدن السعودية حسب Gdp Per Capita ، بدر ، مدينة سدير الصناعية ، بلجرشي ، شقراء ، الخط ، حبالة ، الدوادمي ، الدوادمي ، ليلى
نظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية في حقل ، عفيف ، الأبوة ، فرسان ، الجارودية ، ثادق ، الثقبة ، الوجه ، المرضدة ، الزلفي ، المزاحمية ، مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية ، ثارماداء ، سكاكا ، أم السحق ، شرورة ، تنومة ، بيشة ، ذهبان ، القنفذة ، قريات ، المملكة العربية السعودية ، حائر ، السليل ، الليث ، طريف ، الجويعية ، صامتة ، وادي الدواسر ، الزعيمة ، صفوة سيتي ، جلجل ، حرمة ، مستورة ، حوطة بني تميم ، جبل أم الروؤس ، رفحاء ، القيصومة ، الغاط ، حجرة ، الحريق. مقتطفات: جدة هي مدينة سعودية تقع على ساحل البحر الأحمر وهي المركز الحضري الرئيسي في غرب المملكة العربية السعودية.

انقر لبدء Whatsapp Chatbot بالمبيعات

الجوال:  +966547315697

البريد الإلكتروني:  sales@bilytica.com

حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
فوائد إدارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برنامج HRIS في المملكة العربية السعودية

Menu